دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-06

بوتين والأسد يهنئان الرئيس المنتخب في إيران

الرالي نيوز - هنّأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت، مسعود بزشكيان الذي فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران، على ما أعلن الكرملين في بيان.

وقال بوتين "آمل أن تسهم ولايتكم الرئاسية في تعزيز مستقبليّ لتعاون ثنائي بنّاء وشامل لصالح شعبينا الصديقَين".

كما هنأ الرئيس السوري بشار الأسد السبت بزشكيان بعد ساعات من إعلان فوزه، مؤكداً حرص دمشق على تعزيز العلاقة الاستراتيجية مع طهران إحدى أبرز داعميه منذ اندلاع الأزمة السورية قبل أكثر من 13 عاماً.

وقال الأسد في برقية تهنئة للرئيس المنتخب نشرتها حسابات الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي "أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ أمن إيران واستقراراها ومنعتها".

وأضاف "إن بلادكم المنيعة كما كانت على الدوام، هي إحدى أهم الدول التي نحرص على أن تكون العلاقة معها في أوجّها لأن هذه العلاقة تستند إلى جذور رسخت عبر عقود من الاحترام المتبادل والفهم المشترك والمبادئ الثابتة".

وأكد الأسد العمل مع بزشكيان "لتعزيز العلاقة الاستراتيجية السورية الإيرانية وفتح آفاق واعدة جديدة للتعاون الثنائي" مشدداً على أن "المقاومة ستبقى النهج المشترك الذي نسير عليه".

وفاز المرشّح الإصلاحي السبت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسيّة الإيرانيّة أمام المرشّح المحافظ المتشدّد سعيد جليلي، وفق ما أفادت وسائل إعلام إيرانية رسميّة.

ومنذ اندلاع الأزمة السورية، التي بدأت في آذار 2011 باحتجاجات شعبية، شكلت طهران إحدى أبرز داعمي الأسد. وقدّمت له دعماً سياسياً واقتصادياً ودبلوماسياً. وساهم تدخلها عسكرياً في الميدان إلى جانب حلفاء آخرين أبرزهم روسيا في ترجيح الكفة لصالح قواته على جبهات عدة.

أرسلت طهران خلال سنوات الأزمة الأولى مستشارين عسكريين لمساندة الجيش السوري في معاركه، ودفعت بمجموعات من جنسيات أخرى موالية لها على رأسها حزب الله اللبناني إلى سوريا دعماً للقوات الحكومية.

 

عدد المشاهدات : ( 1485 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .